صدور توزيعة فيدورا 25


بسم الله الرحمان الرحيم





محبي و متابيعي أخبار البرمجيات الحرة بعد التأخير الذي عرفه صدور فيدورا تم طرح الإصدار 25 من هذه التوزيعة العريقة و الرائدة في عالم غنو/لينكس و الأنظمة الحرة و التي تحمل العديد من التطورات و المزايا الجدية سنرصد بعضها في هذه التدوينة المقتضبة.

  1. واجهة Gnome 3.22 و التي تأتي بشكل إفتراضي مع التوزيعة و التي جائت بالعديد من المزايا و التعديلات الجديدة.

      • تضمين برنامج ضغط الملفات متوافق مع الواجهة.

      • إعادة تصميم أداة إعداد لوحة المفاتيح

      • إعادة تسمية ملفات متعددة في ملفات التطبيق

      • سهولة أكبر في تصفح فئات البرامج.

      • تشغيل ملفات الفيديوا بسرعة أكبر

      • و تغيرات كثيرة سيكتشفها المستخدم مع الإستختدام و ذالك بفظل نظام العرض الجديد "wayland”

  1. في هذا الإصدار من فيدورا سيعتمد نظام العرض الجديد wayland و الذي سيحل محل نظام xorg و الذي أتى بالعديد من التحسينات و المزايا فيما يخص عرض واجهة النظام و البرامج و ذالك بعتماد معايير عرض موحدة تسمح لمطوري عتاد الشاشة من توفير تعاريف للنظام غنو/لينكس ذات جودة عالية و التي توفر جودة عرض أفضل من التي كان يقدما نظام العرض القديم, لكن يتوفر هذا النظام مع واجهة غنوم فقط على أمل أن تلتحق باقي الواجهات بالركب.

  1. تأتي التوزيعة ببرنامج نسخ أقراص فيدروا على مفتاح الذاكرة الخارجي و الذي أتى بدوره بالعديد من التعديلات الجوهرية من بينها إمكانية البحث و تحميل نسخ فيدورا الحديثة و حتى القديمة و بجميع أنواعها "محطة العمل,الإختبارية”.

  1. قام مطوروا فيدورا بالعمل على تطوير هذا التحزيم الذي يوفر سلاسة و بساطة في تثبيت الحزم على فيدورا و باقي التوزيعات و من بين التحسينات أنه تم العمل على تسهيل عملية التثبيت و الإزالة و حتى التحديث و منخصائص هذا النوع من التحزيم هو توفر البرنامج بجميع اعتمادياته مضمنة في ملف واحد.

  1. Mp3 decoding support و هي أدات تمكنك من الحصول على اعتماديات تشغيل هذا النوع من الملفات الصوتية بمجرد تشغيلها دون الحاجة للبحث عنها في مدير الحزم أو المستودعات الخارجية.

  1. و هناك مزيا أخرى ستتعرفون عليها من خلال تجربتكم للتوزيعة.

    لتحميل التوزيعة:من هنا 


شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق