مفاجئة:أبونتو تتخلى عن unity و ubuntu touch




في مفاجئة كبيرة و صادمة للمحبي واجهة يونتي الواجهة الإفتراضية لتوزيعة أبونتو, تم الإعلان يوم أمس من قبل  "Mark Shuttleworth" مؤسس شركة "canonical" من خلال الموقع الرسمي للتوزيعة, أن الشركة ستتخلى عن تطوير الواجهة و ستنتقل إلى اعتماد واجهة غنوم كواجهة افتراضيا ابتداءا من نسخة 18.04 طويلة الدعم "LTS".

و قد جاءت جملة من القرارات الأخرى منها التخلي عن تطوير خادم العرض MIR  والذي كان ملازما لمشروع يونتي و بالتالي فإن خادم العرض WAYLAND سيحل محله بما أن واجهة غنوم هي الواجهة المقبلة لأبونتوا, و تم الإعلان أيضا عن التخلي عن مشروع الهواتف الذكية و نظامها "Ubuntu touch", و كان التبرير لكل هذه القرارات أنها كانت بناءا على رغبة المجتمع و ذالك لدعم الأمور الأكثر جدوا مثل الخوادم و الاستضافات السحابة, تم التأكيد على أن تطوير بيئة سطح المكتب سيبقى ضمن أولويات الشركة, و هذا مقتطف من نص البلاغ.



ما قام به فريق يونتي حتّى اللحظة رائع جدًا، جميل وصلب. لكنني أحترم السوق، وأحترم آراء المستخدمين والمجتمع، وهم من يقرر أيّ المنتجات تنمو وأيّها تختفي. سنركّز على الاستثمار في نطاق سوق الأعمال وإنترنت الأشياء وسطح المكتب. وسنتخلّى عن التطوير في الهواتف الذكيّة والتجربة الموحّدة للاستخدام."المصدر".

و هذا القرار لاقا إنتقدات وسعة من قبل محبي و مستخدمي هذه الواجهة, في حين رحب البعض بهذه الخطوة و التي ستجعل الشركة تركز أكثر على تطوير أمور أكثر جدوى و التي ستضمن سيرورة الشركة و نظام أبونتو, سننتظر بشغف تبعيات هذا القرار في الأيام المقبلة.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق